إذا كنت قد اشتريت جهاز iPhone 4، فسوف تنضم إلى الجماهير الحاشدة الذين
يشكون من هذا الهاتف الجديد. تجدر الاشارة الى انه كان قد اشترى 1.7 مليون شخص هذا
الهاتف مثلما فعلت .
لدغة من شركة apple
إن ما زاد الطين بلة أن لدى شركة
Apple خطة تسمى game plan للتعامل مع هذه الشكاوى . فهل تريد أن تعرف ما هي هذه
الخطة ؟ إن شركة Apple سرعان ما أصبحت تعرف باسم التفاحة الفاسدة ، حيث أعطت
موظفيها التعليمات لكن التفاصيل تسربت إلى موقع Boy Genius ، تعالوا لنأخذ نظرة
خاطفة على محتوى تلك التعليمات.
لا دعامة مجانية
وتوقع جميع المشترين لجهاز
iPhone 4 الذين لديهم مشكلة مع هذا الهاتف أن تعوضهم الشركة لحل تلك المشكلة ، لكن
ما حصل هو ان شركة Apple قالت لموظفيها أن يقولوا للمشترين أنه لا دعامة مجانية ،
حيث تقول الشركة في التعليمات "أسلوبك عند اخبار الزبائن هذه المعلومة مهم
.
وبعد ذلك عليك أن تدفع 29 دولار للحصول على الدعامة التي يمكنها تحسين
الأداء أو ربما لا يمكنها.
ذرائع تلو الذرائع
إذا وجدت نفسك أمام مندوب
خدمات الزبائن ، فسيكون أول الذرائع أن أداء iPhone 4 اللاسلكية هو أفضل ما تم
إنتاجه لكن تجاربنا السابقة تبرهن أن أداء الهوائي لـ iPhone 4 هو أفضل من iPhone
3GS والنتيجة ، لا بأس إذا كان هاتفك لا يعمل.
خزعبلات شركة Apple الغير
حقيقية
ستقول لك الشركة أنه عليك أن تحمل الهاتف بأسلوب خاص. وإذا شكوت مرة أخرى
سيقولوا لك أن كل iPhone 4 لابد أن تحمل بطريقة معينة واليك بعض المبادئ الضرورية
لاستخدام جهاز اللاسلكي، وغيرها الآلاف من الذرائع التي تشمل ما يلي:
• لا تغطي
الجانب الأيمن السفلي .
• لا تغطي الشريط الأسود بغطاء معدني .
• استخدم
الدعامة لتحسين الأداء .
• نظم الـ micro SIM .
• استخدم القليل من طلاء
الأظافر لتحسين الاستقبال .
• لا تتوسل خدمة الضمان المجانية ، فهذا لن يفيدك
لأنك حملت الهاتف بشكل غير صحيح، فهذا ذنبك.
سر مراوغة الشركة من خلال تلك
المبررات ونتيجة ذلك .
إذا أخبرت مندوب المبيعات أنك حتى لم تحمل الهاتف فسيلجأ
الى تصعيد المشكلة فانت المذنب حتى لو استطعت ان تتفادى كل الذرائع المبينة
أعلاه.
وبطبيعة الحال، لم تستجيب شركة Apple لذلك. وقالت الشركة أنها ستطلق
برامج تسوية في وقت لاحق سوف تحل المشكلة. ويبقى السؤال الى متى يستمر ممثلو
المبيعات بالتمسك بهذه الذرائع السخيفة
تحيتي لكم
كرستيانو رونالدو